أخبار العربية

إلى متى يا هل ترى !

اتهموها بمحاولة الركوب في "سيارة" شاب لم يتم القبض عليه..
مواطنون في أبها يتهمون أفراداً من الهيئة بالتشهير بطالبة جامعية واقتيادها دون محرم وإركابها في سيارتهم بالقوة والتحقيق معها أمام الناس..!

استنكر عدد من المواطنين في مدينة أبها تصرف مجموعة من أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتهموهم بإساءة معاملة طالبة في كلية التربية بعدما اقتادوها إلى سيارتهم أمام الناس وحققوا معها بتهمة محاولة ركوب سيارة شاب، ثم تركوها لتدخل إلى الكلية وعادوا للقبض عليها مرة أخرى.
ونقلت صحيفة الحياة عن "شهود عيان" أن ثلاثة من أفراد الهيئة أثاروا الذعر أمام بوابة كلية التربية أول من أمس عندما قبضوا على طالبة وأركبوها بالقوة في سيارة الهيئة من دون محرم وأمام أعين العشرات من أولياء أمور الطالبات، وحققوا معها أمام أنظار الناس، مشيرين إلى أن الفتاة أجهشت بالبكاء، وهو ما استدعى مسؤولي الكلية للتدخل وتسلم الفتاة، لكن أفراد الهيئة عادوا من جديد لإلقاء القبض على الطالبة عند البوابة.
وذكر محمد عسيري ومشافي عسيري اللذان كانا ينتظران خروج ابنتيهما من الكلية إنهما حاولا توعية رجال الهيئة بخطورة ما قاموا به من القبض على الفتاة أمام الجميع واقتيادها بالقوة إلى سيارة «الهيئة» والتحقيق معها أمام أعين الناس من دون محرم أو رجال أمن على الأقل لكنهم لم يتجاوبوا، وأضافا أن رجال الهيئة قالوا لهما: «هذا شغلنا وليس لكم علاقة».
وأكد عدد من أولياء الأمور أنهم سيرفعون الأمر إلى إمارة منطقة عسير للتحقيق في الأمر ومنع تكرار حال الذعر التي أصابت بناتهم جراء ما حدث.
من جهته نفى الناطق الإعلامي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير بندر آل مفرح أن يكون رجال الهيئة حققوا مع الطالبة في سيارة «الهيئة» أمام أعين الناس.
 (منقول من وكالة أخبار المجتمع السعودي)

التعليق :-
______

بُح صوتنا ولا حياة لمن تنادي .... البعض ينسب مثل هذه السلوكيات السيئة لمنسوبي الهيئة إلى عدم إلحاقهم بدورات تأهيلية في فن التعامل والحقيقة أن المشكلة ليست في ذلك لأن مثل هذه التصرفات لا يليق أن تصدر من أي شخص مهما كان مستواه التعليمي أو الثقافي ثم أنها مخالفة صريحة للنظام كما أن الإلتزام باللوائح والأنظمة لا يتطلب دورات وخلافه وإنما مصداقية وضمير وإذا كان رجال الحسبة لا يتصفون بذلك وفيهم خريجي كليات شرعية إضافة إلى أنه من باب أولى يفترض أن يكونوا من الملتزمين بأصول الإسلام وقواعده الأساسية وكما هو معلوم حسن التعامل أهم هذه الأصول وهذه القواعد فتلك معضلة كبرى وأعتقد أن حلها ليس في دورات تُحسب لهم وإنما في عقوبات يضرب بها المثل وتكون عبرةً لمن يعتبر ومن لا يعتبر .

عارٌ علينا إستمرار هذه المهزلة

 وجهت له أسئلة عن زواج القاصرات وسجن النساء والعضل..
الأميرة بسمة بنت سعود تصف محاضرة وزير العدل بـ"السيئة تنظيمياً" بعد حجب أجهزة الصوت مداخلتها وتجاهل إدارة الجامعة إيصالها به هاتفياً..!

قضايا سعودية: متابعات
وصفت الكاتبة الأميرة بسمة بنت سعود محاضرة وزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى التي أقيمت مؤخراً في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بـ"السيئة تنظيمياً" مؤكدة أن أجهزة الصوت حجبت مداخلتها معه رغم أنها تلقت دعوة رسمية للحضور والمداخلة, موضحة أن نائب مدير الجامعة تجاهل طلبها بإيصالها هاتفياً بالوزير .
وكانت الأميرة بسمة جهزت مداخلة مع الوزير تناولت فيها عدة قضايا من أهمها عضل البنات, والتحرش الجنسي, وإيداع النساء في السجون دون محاكمة, وزواج القاصرات, وتقنين القضاء, وسرعة البت في القضايا العالقة بديوان المظالم, وتخريج قضاة في تخصصات معينة في المجتمع, ومكافحة الفساد الإداري, إلا أن سوء التنظيم وتعطل مكبرات الصوت في القسم النسائي, حيث تجلس الأميرة, منع وصول صوت مداخلتها عبر مكبرات الصوت إلى الجانب الرجالي .

ووصفت الأميرة في تصريحات نقلها موقع سبق المحاضرة بأنها "درس وليست محاضرة" ولم يقبل خلالها أي سؤال, مؤكدة أن المداخلة حق من حقوق الحضور, خاصة في المحاضرات، معربة عن خيبة أملها إزاء ما حدث .
                               
 (منقول من وكالة أخبار المجتمع السعودي)
التعليق :-
_____

حبذا لو نعرف أين تكمن المشكلة لو تم تخصيص مقاعد للنساء بجوار مقاعد الرجال أو خلفها كأضعف الإيمان فهذه محاضرة تم الإعداد لها مسبقاً والمدعوين والمدعوات كلهم في مراحل عمرية ناضجة والأهم من ذلك ينتمون إلى فئات إجتماعية متعلمة ومثقفة ثم أن ضروف المكان والزمان وطبيعة هذه المحاضرة تسمح بإتباع هذا الأسلوب من التعامل الراقي والحضاري بالنسبة لنا والعادي بالنسبة لغيرنا .... في الحقيقة أنا أضع اللوم على الأميرة وغيرها من نساء الوطن اللواتي يستجبن لدعوات حضور هذه المناسبات التي لا يحترم القائمين على تنظيمها مكانة المرأة السعودية وأهمية مشاركتها في مثل هذه المناسبات فلو تم التعامل معهن وفق ما أشرنا له أعلاه لما حدثت مشكلة إنقطاع الصوت وعدم سماع المداخلات والتي قد تكون أيضاً متعمدة في حالة وجود مداخلات غير مرغوبة كما أن هذا التنظيم السلبي يكلف الكثير من الجهد والوقت والتكاليف غير الضرورية .... لماذا لا نقيم حملة نسائية رجالية لمقاطعة مثل هذه المناسبات الغبية على غرار حملة "كفاية إحراج" بعنوان "كفاية تجاهل كفاية رجعية يكفي تعطيل لنصف المجتمع" .

قاضي المدينة وزمن العجب العُجاب


فيما تمت المصادقة شرعاً على اعترافات ثلاثة من المتورطين في الفساد..
المجلس الأعلى للقضاء يرفض طلباً تقدمت به المباحث الإدارية إلى وزارة العدل للتحقيق مع "قاضي المدينة" ويبرر ذلك بأنه "تجنب للفتنة"..!
قضايا سعودية: متابعات
في خطاب وجهه لوزارة العدل رفض المجلس الأعلى للقضاء طلبا تقدمت به المباحث الإدارية عبر الوزارة للتحقيق مع القاضي في المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة الذي ورد اسمه في قضايا الفساد وذلك «تجنباً للفتنة». 
وكانت الأجهزة الأمنية قد تقدمت بطلب لأخذ إفادة القاضي في عدد من القضايا التي ورد اسمه بها, لكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن .
ونقلت صحيفة المدينة عن مصدر مطلع بوزارة العدل أنه تمت المصادقة شرعًا أمس على اعترافات ثلاثة من منسوبي المحكمة الشرعية المتورطين في قضية الفساد أحدهم يعمل بمكتب القاضي الذي طالته الشبهة في هذه القضية.
 (منقول من وكالة أخبار المجتمع السعودي)
                                    
التعليق :-
ــــــــــــــ
سبق أن ذكرت في تعليق على خبر القاضي والرقية الشرعية وكذبة سحره وتلبسه بالجن أنني مقتنع أن القاضي سوف يخرج منها وأعتقد أن مضمون الخبر أعلاه يدعم ذلك فأي عدالةٍ ننشد بعد هذا الرفض غير المبرر والذي هو أعظم من المسرحية الهزلية للثلاثي الكاذب فصدور هذا الرفض من جهة قضائية عليا يبعث على الأسى والسخرية والسخط فكيف يكون هذا هو حال الجهة التي ينظر لها على أنها صمام الأمان للعدالة والقانون ؟ وأي عدالة فهي عدالة سماوية طالما تشدقنا بها وحاججنا بها كل المنظمات الحقوقية الدولية .
يا عالم يا هوه يا بشر يا ناس يا مسلمين .... إسرائيل تلاحق رؤساءها وأمريكا تحاكم جنودها على جرائم أرتكبوها في زمن الحرب وهذه دول تعتبرونها رأس الكفر والشر والعدوان فأي عدالة تتحدثون عنها وأي نموذجٍ تعلمونه للأجيال الحالية والقادمة .... فهل نسيتم أم تناسيتم أن  العدل أساس المُلك .... وقوله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها .
لقد بلغ السيل الزبى فقسماً بالذي أرسل الرس مبشرين ومنذرين لنتبرأ من كل القيم التي تعلمناها في كتاتيبكم المُتهالكة إذا لم ينال هذا القاضي عقابه الرادع إن كان متورطاً وهذا بات شبه مؤكد بهذا الرفض لأن مجلس القضاء كان الأحرى به أن يوافق على طلب الإستجواب إذا كان يظن أن قاضيه بريئ حتى تخرسن الألسن وتؤد الفتنة إن كان هناك فتنة أما برفضه هذا فقد أشعلها ناراً لن تطفئ بل وكشف زيف ما يدعون فأيقظ  حتى من هم في سباتهم نائمون من هول الخطب ومخافة غضب الرب .