أخبار العربية

عارٌ علينا إستمرار هذه المهزلة

 وجهت له أسئلة عن زواج القاصرات وسجن النساء والعضل..
الأميرة بسمة بنت سعود تصف محاضرة وزير العدل بـ"السيئة تنظيمياً" بعد حجب أجهزة الصوت مداخلتها وتجاهل إدارة الجامعة إيصالها به هاتفياً..!

قضايا سعودية: متابعات
وصفت الكاتبة الأميرة بسمة بنت سعود محاضرة وزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى التي أقيمت مؤخراً في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بـ"السيئة تنظيمياً" مؤكدة أن أجهزة الصوت حجبت مداخلتها معه رغم أنها تلقت دعوة رسمية للحضور والمداخلة, موضحة أن نائب مدير الجامعة تجاهل طلبها بإيصالها هاتفياً بالوزير .
وكانت الأميرة بسمة جهزت مداخلة مع الوزير تناولت فيها عدة قضايا من أهمها عضل البنات, والتحرش الجنسي, وإيداع النساء في السجون دون محاكمة, وزواج القاصرات, وتقنين القضاء, وسرعة البت في القضايا العالقة بديوان المظالم, وتخريج قضاة في تخصصات معينة في المجتمع, ومكافحة الفساد الإداري, إلا أن سوء التنظيم وتعطل مكبرات الصوت في القسم النسائي, حيث تجلس الأميرة, منع وصول صوت مداخلتها عبر مكبرات الصوت إلى الجانب الرجالي .

ووصفت الأميرة في تصريحات نقلها موقع سبق المحاضرة بأنها "درس وليست محاضرة" ولم يقبل خلالها أي سؤال, مؤكدة أن المداخلة حق من حقوق الحضور, خاصة في المحاضرات، معربة عن خيبة أملها إزاء ما حدث .
                               
 (منقول من وكالة أخبار المجتمع السعودي)
التعليق :-
_____

حبذا لو نعرف أين تكمن المشكلة لو تم تخصيص مقاعد للنساء بجوار مقاعد الرجال أو خلفها كأضعف الإيمان فهذه محاضرة تم الإعداد لها مسبقاً والمدعوين والمدعوات كلهم في مراحل عمرية ناضجة والأهم من ذلك ينتمون إلى فئات إجتماعية متعلمة ومثقفة ثم أن ضروف المكان والزمان وطبيعة هذه المحاضرة تسمح بإتباع هذا الأسلوب من التعامل الراقي والحضاري بالنسبة لنا والعادي بالنسبة لغيرنا .... في الحقيقة أنا أضع اللوم على الأميرة وغيرها من نساء الوطن اللواتي يستجبن لدعوات حضور هذه المناسبات التي لا يحترم القائمين على تنظيمها مكانة المرأة السعودية وأهمية مشاركتها في مثل هذه المناسبات فلو تم التعامل معهن وفق ما أشرنا له أعلاه لما حدثت مشكلة إنقطاع الصوت وعدم سماع المداخلات والتي قد تكون أيضاً متعمدة في حالة وجود مداخلات غير مرغوبة كما أن هذا التنظيم السلبي يكلف الكثير من الجهد والوقت والتكاليف غير الضرورية .... لماذا لا نقيم حملة نسائية رجالية لمقاطعة مثل هذه المناسبات الغبية على غرار حملة "كفاية إحراج" بعنوان "كفاية تجاهل كفاية رجعية يكفي تعطيل لنصف المجتمع" .

هناك 6 تعليقات:

  1. أستاذنا عطنا فرصة خبرين في وقت واحد بس كلهم اهم من بعض وصراحة شي يفشل
    بنت السعودية

    ردحذف
  2. سؤالك في محله بالفعل وين المشكلة اظن انها في العقول المريضة
    وليد الزهراني

    ردحذف
  3. بنت السعودية شكراً على تواجدك الدائم وتفاعلك الطيب .

    ردحذف
  4. الأخ/وليد الزهراني لخصت المشكلة في السبب الرئيسي فبارك الله فيك وعوفيت .

    ردحذف
  5. مهزلة وصف مهذب لهذا التعامل غير المحترم مع المرأة رائع أخوي فهد
    تركي الغامدي

    ردحذف
  6. الأخ/تركي الغامدي ... حياك وشكراً لمشاركتك وتواصلك .

    ردحذف

حاور برأي واعي وفكر مستنير وفقاً لمبدأ كل أمر يجوز فيه الإختلاف مالم يكن من الثوابت الشرعية وأختلف وناقش كيفما تريد ولكن في إلإطار الموضوعي وبعيداً عن التشخيص والتجريح وأعلم أن الإساءة ليست من دأب الكرام وهي مردودة على صاحبها وكل وعاءٍ بما فيه ينضح وتذكر قول الحق سبحانه وتعالى{مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}.