أخبار العربية

إلى متى يا هل ترى !

اتهموها بمحاولة الركوب في "سيارة" شاب لم يتم القبض عليه..
مواطنون في أبها يتهمون أفراداً من الهيئة بالتشهير بطالبة جامعية واقتيادها دون محرم وإركابها في سيارتهم بالقوة والتحقيق معها أمام الناس..!

استنكر عدد من المواطنين في مدينة أبها تصرف مجموعة من أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتهموهم بإساءة معاملة طالبة في كلية التربية بعدما اقتادوها إلى سيارتهم أمام الناس وحققوا معها بتهمة محاولة ركوب سيارة شاب، ثم تركوها لتدخل إلى الكلية وعادوا للقبض عليها مرة أخرى.
ونقلت صحيفة الحياة عن "شهود عيان" أن ثلاثة من أفراد الهيئة أثاروا الذعر أمام بوابة كلية التربية أول من أمس عندما قبضوا على طالبة وأركبوها بالقوة في سيارة الهيئة من دون محرم وأمام أعين العشرات من أولياء أمور الطالبات، وحققوا معها أمام أنظار الناس، مشيرين إلى أن الفتاة أجهشت بالبكاء، وهو ما استدعى مسؤولي الكلية للتدخل وتسلم الفتاة، لكن أفراد الهيئة عادوا من جديد لإلقاء القبض على الطالبة عند البوابة.
وذكر محمد عسيري ومشافي عسيري اللذان كانا ينتظران خروج ابنتيهما من الكلية إنهما حاولا توعية رجال الهيئة بخطورة ما قاموا به من القبض على الفتاة أمام الجميع واقتيادها بالقوة إلى سيارة «الهيئة» والتحقيق معها أمام أعين الناس من دون محرم أو رجال أمن على الأقل لكنهم لم يتجاوبوا، وأضافا أن رجال الهيئة قالوا لهما: «هذا شغلنا وليس لكم علاقة».
وأكد عدد من أولياء الأمور أنهم سيرفعون الأمر إلى إمارة منطقة عسير للتحقيق في الأمر ومنع تكرار حال الذعر التي أصابت بناتهم جراء ما حدث.
من جهته نفى الناطق الإعلامي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير بندر آل مفرح أن يكون رجال الهيئة حققوا مع الطالبة في سيارة «الهيئة» أمام أعين الناس.
 (منقول من وكالة أخبار المجتمع السعودي)

التعليق :-
______

بُح صوتنا ولا حياة لمن تنادي .... البعض ينسب مثل هذه السلوكيات السيئة لمنسوبي الهيئة إلى عدم إلحاقهم بدورات تأهيلية في فن التعامل والحقيقة أن المشكلة ليست في ذلك لأن مثل هذه التصرفات لا يليق أن تصدر من أي شخص مهما كان مستواه التعليمي أو الثقافي ثم أنها مخالفة صريحة للنظام كما أن الإلتزام باللوائح والأنظمة لا يتطلب دورات وخلافه وإنما مصداقية وضمير وإذا كان رجال الحسبة لا يتصفون بذلك وفيهم خريجي كليات شرعية إضافة إلى أنه من باب أولى يفترض أن يكونوا من الملتزمين بأصول الإسلام وقواعده الأساسية وكما هو معلوم حسن التعامل أهم هذه الأصول وهذه القواعد فتلك معضلة كبرى وأعتقد أن حلها ليس في دورات تُحسب لهم وإنما في عقوبات يضرب بها المثل وتكون عبرةً لمن يعتبر ومن لا يعتبر .

هناك 15 تعليقًا:

  1. أخى الفاضل: فهد
    أحيي قلمك الوثاب ، واهتمامك البالغ بقضايا وطنك
    الناتج عن حب وغيرة لهذا الوطن الكريم
    بارك الله فيك وأعزك
    وجعلك دوماً نبضاً للحق

    ردحذف
  2. لا اليوم نشاطك مرة مختاف قلنا خبرين وهالحين صارت ثلاثه وايش حكاية الوكاله معك صحيح والله الهيئة تعاملهم غريب ياليت يخفون على الناس
    بنت السعودية

    ردحذف
  3. نتمنى اخوي فهد أن ينفع الله بهذا الكتابات فينصلح الحال
    تركي الغامدي

    ردحذف
  4. اللي يصير لازم ما يستمر خلاص ملينا
    فتون العنزي

    ردحذف
  5. الأخ الكريم/محمد لك من التحية أضعافهاوعظيم الأمتنان لكلماتك الطيبة وإطراءك ونتمنى أن نكون على قدر ذلك .... بورك فيك,,,

    ردحذف
  6. بنت السعودية واضح إنك أكثر نشاطاً .... شكراً لمشاركتك وإستمرار تواصلك .

    ردحذف
  7. الأخ العزيز/تركي الغامدي.... اللهم آمين وتقبل خالص تقديري ,,,

    ردحذف
  8. الأخت/فتون العنزي نأمل ذلك وجزيل الشكر لتفاعلك ,,,

    ردحذف
  9. أوافقك الرأي فهذه السلوكيات المنفرة من الهيئة بحاجة لتصحيح وعقوبات للحفاظ على ما بقي من صورة طيبة عن العاملين فيها
    حامد عبدالله الشهري

    ردحذف
  10. انا اشوف انهم يحولونها الى اداره تتبع الداخليه ويكون لهم زي معروف يمكن يتحسن تعاملهم واذا اخطو يلقون من يحاسبهم.
    منيف البقمي

    ردحذف
  11. يا أخي الا تخاف الله في نفسك تستغل الاخبار الكاذبة وقلمك لتشويه سمعة رجال الحسبة وانا اعيد سوءالك لك الى متى وانت غارق في الباطل ومساندة اهله انصحك باستغلال قلمك في الخير لانه سوف يعود عليك بالخير الكثير فانت صاحب قلم وكتابتك جيدة لكن هذا لن يفيدك اذا استمريت على حالك ومحاربتك لاهل الصلاح والامرين بالمعروف والناهين عن المنكر
    ناصر القحطاني

    ردحذف
  12. الأخ/حامد الشهري ... إذا بقي ما يمكن أن يقال عنه صورة طيبة ونحن نقصد التعامل أما جهودهم فهي واجب عملي حالهم في ذلك حال الجهات الحكومية الأخرى ... شكراً جزيلاً لمشاركتك الفاعلة .

    ردحذف
  13. الأخ/منيف البقمي ... نتمنى أن يتحسن وضعهم ويكون هناك نظام واضح يلتزمون به ويحاسبون على مخالفته وأن تكون هناك مراقبة لنشاطهم مثل الحهات الأخرى ومن الضروري أن يتقيدوا بوضع بطاقة التعريف على زيهم ومن المناسب كما ذكرت في تعليقك أن يكون لهم زي موحد وإذا تم إلحاقهم بوزارة الداخلية وتحديداً جهاز الأمن العام قد تصبح تصرفاتهم أكثر إنضباطاً ... كل التقدير لمشاركتك القيمة .

    ردحذف
  14. الأخ/ناصر القحطاني ... مالذي يحملني على تكذيب هذه الأخبار وخاصة أن رد الهيئة لم يكن شافياً ثم أنه كان متعجلاً فالأحرى بمتحدثي الهيئة آلا يبادروا إلى ذلك قبل التحقيق وتقصي الحقيقة وعلى هذا الأساس كيف يمكن أن نكذب شهود عيان ونثق بقول الجهة المتهمة ثم ومن واقع تجارب سابقة ثبت أن الهيئة تنفي على عجل ثم يتبين أن نفيها مخالف للواقع ... نصيحتي لك بأن لا تكون متعجلاً وتعتبر أن كل ما يصدر عن الصحافة كذباً وهذا لا يعني أن تصدق ذلك ولكن خذ الأمور بروية وضع في بالك كل الإحتمالات ثم حلل وتدبر فهؤلاء ليسوا ملائكة بل بشر يصيبون ويخطئون بل قد يكون حالهم أشد من غيرهم نظراً لشعورهم بالثقة المتناهية للدولة وعامة الناس فيهم ولأنهم يتحدثون بإسم الدين إضافة إلى عدم مراقبة نشاطهم مثل بقية الجهات وعدم محاسبتهم إلا مؤخراً (حالة يتيمة وقد لا تنفذ)وبشكل لا يرقى إلى مستوى الخطأ أو التجاوز ... شكراً لمشاركتك المشاكسة دائماً .

    ردحذف
  15. لن يضر رجال الحسبة كتابتكم والله ناصرهم

    ردحذف

حاور برأي واعي وفكر مستنير وفقاً لمبدأ كل أمر يجوز فيه الإختلاف مالم يكن من الثوابت الشرعية وأختلف وناقش كيفما تريد ولكن في إلإطار الموضوعي وبعيداً عن التشخيص والتجريح وأعلم أن الإساءة ليست من دأب الكرام وهي مردودة على صاحبها وكل وعاءٍ بما فيه ينضح وتذكر قول الحق سبحانه وتعالى{مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}.